Skip to Content

Revision of سياسة الأستخدام المتفق عليها from Fri, 15/10/2004 - 10:51am

The revisions let you track differences between multiple versions of a post.

DarKnesS_WolF's picture

سياسة الأستخدام المتفق عليها

الغرض

سياسة الأستخدام المتفق عليها هى ببساطة مجموعة من الأرشادات تحدد التصرفات داخل مجموعة مستخدمى ليونكس المصرية eglug. و ليس النية منها الحدد من الأفعال, وانما النية منها تقديم أفصل حماية للأعضاء عن طريق تقديم مناخ محترم وبناء للعمل فى الموقع. وسياسة الأستخدام المتفق عليها كما يلى.

السلوك

أنواع الحديث التالية لن يكون مسموح بأستخدامها فى موقع eglug.org :

  1. لا يوجد ما ينتهك و يعارض القانون المصرى فى المحتويات المرسلة.
  2. لا يوجد أى حديث عدائى لأشخاص أو مجموعات.
  3. لا يوجد هجوم شخصى.
  4. لا يوجد أى محتوى يحتوى على كفر و الحاد أو حديث جنسى.
  5. لا توجد أى موضوعات خارجة عن موضوعات النقاش.

مواضيع النقاش

الهدف من مجموعة مستخدمى ليونكس هو عرض أفكار البرمجيات/الحرة مفتوحة المصدر و جنو/ليونكس. ويتوقع من الأعضاء النقاش فى هذة الموضوعات كلما أمكنهم ذلك. ومن المفهوم أن الفاصل بين الموضوعات موضوع النقاش و الموضوعات الخارجة عن موضوع النقاش غير واضع ويدعو للشك, و النفع من الشك سيكون هو الغالب كلما أمكن ذلك. فقط الأنتهاك الواضح لهذة القاعدة سيعتبر أنتهاك لسياسة الأستخدام المتفق عليها.

السجلات الشخصية (blogs)

السجلات الشخصية تعتبر منطقة خاصة فى موقع eglug.org , والغرض منها سرعة أتصال المجتمع و التفعيل الأتصال الأجتماعى بين الأعضاء.

و قاعدة الموضوعات الخارجة عن نطاق النقاش يتم أرخائها بشكل كبير جدا فى السجلات الشخصية, فيمكن لكاتب السجل الشخصى (blog) أن يكتب أى شئ بشرط عدم أنتهاك باقى القوانين.

اما بالنسبة للديانات و المعتقدات والفلسفات, لديك الحق للتعبير عن معتقداتك حتى و لو كانت تتعارض مع الديانات و المعتقدات الأخرى طالما ان ارئك لا تهاجم أو تهين الديانات و المعتقدات الأخرى , والفرق بين التعارض و الهجوم و الاهانة واضح جدا.

الرقابة

وظيفة المراقبين هى تأكيد أن المحتويات النشورة داخل موقع eglug.org لا تنتهك القوانين و القواعد المذكورة بالأعلى.

يتجنب المراقبين تعديل الموضوعات المرسلة بواسطة الأعضاء , ويجب عدم نشرها و طلب المرسل بتعديلها حتى تتفق مع القواعد و القوانين.

لايجب على المراقبين حذف المحتويات من الموقع بصورة مباشرة , الرسالة التى أنتهكت القوانين يتم عدم نشرها و من ثم تنقل الى مكان مغلق , ويحق لأى عضو مراقبة القرارات الرقابية و النظر الى الرسائل التى تم الرقابة عليها.

يتم الأعلان علنا عن قرار المراقبة و مقاضاه الكاتب للرسالة المنتهكة للقوانين,و يجب ذكر أسم المراقب و سبب فى قرار المراقبة , و الفشل فى ذلك يعتبر أنتهاك لوظائف المراقبين.

أى قرار رقابى يمكن ألغاءه بأجماع ثلاث مراقبين.



Dr. Radut | book